دهانات داخلية وخارجية بالرياض

دهانات داخلية وخارجية

من ضمن الاعمال التي ينجزها مؤسسة مبانى قرطبة بشكل مثالي وبجودة عالية هو عمل الـ دهانات داخلية وخارجية ومثل هذه الاعمال يتم تطبيقها بمجموعات متناسقة في الألوان والتصميمات والافكار لكل جدار غرفة ويتم اختيار دهانات عالية الجودة، وما يهم المؤسسة هو الدقه في المواعد والإلتزام بالعمل.

إنواع الدهانات

دهانات داخلية : مثلا دهان ربع لمعه ونص لمعه -روعه-خيال-ابداع-ورود-مشاشكو-روشن وجميع انواع الدهانات الداخليه للفلل والقصور والمشاريع

دهانات خارجية : رشه أمريكي – رشه رخاميه – برفايل-كسررخام – وجميع الدهانات الخارجية للفل والقصور والمشاريع

لدينا اعمال كثيرة بالصور سيتم عرضها ك مشاريع تم انجازها عبر المؤسسة


الدهانات عموماً و الدهانات المعمارية على وجه الخصوص لها عظيم الأثر في جميع مجالات الحياة... و من قديم الأزل و الدهانات تعبر عن حضارات الأمم... و هي المقياس الفعلي للتقدم العلمي و التكنلوجي لهذه الأمم... فالدهانات هي التي تنقل حضارات الأجيال المتعاقبة، فالتراث العلمي و الفني نقل بواسطة الدهانات، فاللوحات الأثرية الثمينة و النقوشات في المعابد خير دليل على ذلك..

اتصل الآن جوال 0552622988// 0536900091


1-2 نبذة تاريخية عن الدهانات:
اكتشف الصينيون منذ حوالي 2000 عام قبل الميلاد الدهانات الشفافة (اللكر)باستخدام صمغ حليبي (سائل من أوعية النباتات) من شجر اللكر كمادة ترابط، كما عرفت الدهانات منذ حوالي 1500 سنة قبل الميلاد عندما طور المصريون القدماء علم التلوين إذ كانت تتركب حينئذٍ من دهون حيوانات، مواد معدنية ملونة و كربون أسود، و منذ حوالي 1000 سنة قبل الميلاد اكتشف المصريون الورنيش من الراتنجات الطبيعية و شمع النحل، و في القرن السادس عشر انتقلت صناعة الدهانات من الصين إلى أوروبا و تطورت فيما بعد باستخدام الزيوت النباتية و راتنجات الأشجار كمواد ترابط و بقيت المنتجات النباتية أكثر المواد استخداماً كمواد خام لهذه الصناعة و مع بداية القرن التاسع عشر تطورت صناعة الدهانات بشكل واسع و سريع نظراً لاستخدام الكثير من المركبات البتروكيميائية الوسيطة و النهائية كمواد ترابط تصل نسبتها إلى 80% مثل نترات السيللوز ، الراتنجات الفينولية الصنعية و راتنجات الألكيد و غيرها.

 2-2 أساسيات الدهان:
تتكون من بودرة (pigment) تكون عالقة داخل مادة سائلة تسمى وسيط (vehicle) و عندما يدهن بها السطح يتحول هذا الدهان إلى طقة رقيقة جداً صلبة بمساعدة إحدى الطرق الآتية:
1- الأكسـيد: تعمل طبقة صلبة من الدهان باتحادها بأكسجين الجو.
2- التبخــر: تعمل طبقة من الثيرموبلاستيك.
3- التسخين: تعمل طبقة من التيرموستينج.
4- التغيرات الكيميائية: تعمل تلاحم بين المواد و بعضها و تكون بذلك طبقة رقيقة سطحية صلبة.
2-3 المكونات الأساسية للدهان: 

 الدهانات المعمارية:
تنقسم الدهانات المعمارية إلى:
4-1-1 الدهانات المائية المستحلبة (Emulsion Paint):
يوجد العديد من الدهانات المعمارية التقليدية المائية مثل الدهان بالجير والغراء وبالديستمبر وبالبلاستيك, كذلك يوجد أنواع متطورة من الدهانات المائية مثل الكوارتز والجرافياتو والبلاستيك النصف لامع.
(4-1-1- أ) دهان الجير: 

اتصل الآن جوال 0552622988// 0536900091

يعتبر من أقدم الدهانات المائية وأرخصها وإن كان استعماله قليل حالياً نظراً لما يحدثه من تأثير على الأيدي وعلى جميع الأجزاء التي يتعرض لها الجسم, كذلك نظراً لظهور أنواع متطورة وحديثة وسريعة من الدهانات المائية مثل الدهان بالبلاستيك.
يحضر دهان الجير بتسخين حجر الجير أو الطباشير فترتفع درجة حرارة الحجر فيتحول من كربونات الكالسيوم إلى أكسيد الكالسيوم وهو الحجر الجيري.

والجير الذي يصلح للدهان هو الجير السلطاني الذي يصنع في أفران خاصة (قمائن), ويكون عبارة عن قطع صلبة يتم صب الماء إليها فتنتفخ وترتفع درجة الحرارة ويعرف بالجير المطفى (أيدروكسيد الكالسيوم) ويجب أن يكون الجير تام الطفى

اتصل الآن جوال 0552622988// 0536900091 

 سرعة الدهان وجفافه.
2- إمكانية الحصول على ألوان بدرجات مختلفة لا يمكن الحصول عليها من أي نوع من الدهانات الأخرى.
3- استحداث أنواع لامعة ونصف لامعه وقابلة للغسيل.
4- سهولة التصنيع والتطبيق.
5- رخص الثمن كخامات ومصنعيات.
6- سهولة التنظيف وإمكانية دهان وجه جديد بعد فترة.
أنوع دهان بوية البلاستيك :
1- دهانات البلاستيك المطفي.
2- دهانات البلاستيك اللامع.
3- دهانات البلاستيك النصف لامع. 

اتصل الآن جوال 0552622988// 0536900091